skip to Main Content
الجمعية الشرعية بالمحلة الكبرى
الجمعية الشرعية تنظم اللقاء الأول من دورة: “من أجل بناء أسرة سعيدة”.

الجمعية الشرعية تنظم اللقاء الأول من دورة: “من أجل بناء أسرة سعيدة”.

الأسرة هي نواة المجتمع، وباكورة الأمة، إذا صلحت صلح المجتمع كله، وإذا فسدت فسد المجتمع كله، ولذا كان تكوين الأسرة الصالحة من أهم الأمور التي دعا الإسلام إليها وحثَّ عليها، متمثلاً ذلك في حسن الكفاءة في اختيار شريك الحياة، وقد جاء في الحديث الشريف: «تُنكَح المرأةُ لأربع: لمالها، ولحسبها، وجمالها، ولدينها؛ فاظفر بذات الدين تربت يداك»، أو التذكير بأهمية المسؤولية الملقاة على عاتق رب الأسرة؛ فقال عليه الصلاة والسلام: “كلكم راعٍ وكلم مسؤول عن رعيته، والرجل راعٍ في أهله، وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة راعيةٌ في بيت زوجها، ومسؤولة عن رعيتها».

من هذا المنطلق فإن الجمعية الشرعية تولي هذا الموضوع اهتماماً خاصاً، وتسعى لاستكمال بناء الأسر التربوي والعلمي والديني، وفي إطار هذا الاهتمام ينظم قطاع التكافل الاجتماعي بالجمعية ندوة حول هذا الموضوع بعنوان: “من أجل بناء أسرة سعيدة“، تضع أساسها، وترفع عمادها معكم: د. غادة حشاد، أخصائية الإرشاد الأسري والتربوي.

تتناول الندوة بعض المحاور الهامة لبناء الأسر واستقرارها؛ مثل: أسس الاختيار السليم، والبداية الصحيحة لحياة زوجية سعيدة ومستقرة، وكذا الأهداف النفسية للزواج بمفهوم جديد ومتطور.

وستُقام الندوة بإذن الله يوم الجمعة القادم، الموافق: 16/10/2015، الساعة الواحدة عقب صلاة الجمعة، وتستمر بإذن الله حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بمقر مستشفى القدس الشريف، خلف شركة نور الإيمان، بشارع البحر.

للاستعلام والحجز والتواصل: يُرجى الاتصال على:

هاتف أرضي: 0402236918

هاتف محمول: 01118227233

 

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير للبلاد والعباد.

إدارة الجمعية الشرعية بالمحلة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Back To Top