skip to Main Content
الجمعية الشرعية بالمحلة الكبرى
الدورة العلمية الأولى في: (مقاصد الشريعة الإسلامية).

الدورة العلمية الأولى في: (مقاصد الشريعة الإسلامية).

تزايد في العصر الحالي الاهتمام بالمقاصد الشرعية الإسلامية، على مستوى البحث والتأليف، وكذا التدريس والتثقيف. ولما كانت هذه المقاصد سلاحاً ذا حدين، يمكن استخدامها في الخير والمعروف، ويمكن توظيفها لجلب الشر والمنكر؛ من هنا وجب على العلماء والمتعلمين الإحاطة بهذا العلم، ومعرفة محتوياته ومضامينه، بغرض تطبيقه بوجهٍ حسن، وبكيفية تجلب للناس مصالحهم الحقيقية والشرعية، وتدرأ عنهم الفساد والهلاك.

وإسهاماً من الجمعية الشرعية بالمحلة في نشر هذا العلم النافع، وتقريبه وتيسيره لطلبة العلم وحامليه؛ فيسر الجمعية أن تعلن عن دورة في: (مقاصد الشريعة)، لفضيلة الدكتور: محمود حامد عثمان -عميد معهد أُبيّ بن كعب للدراسات والعلوم القرآنية، وأستاذ الفقه وأصوله بكلية الشريعة، جامعة الأزهر).

وستنتظم الدورة في مستويين:

المستوى الأول: شرح كتاب: علم المقاصد الشرعية (د. نور الدين الخادمي)، وذلك أيام: الرابع، والخامس، والسادس من شهر شوال، لعام 1436هـ، من الساعة السادسة إلى التاسعة مساءً، بمقر الجمعية الشرعية المؤقت، بمستشفى القدس الشريف.

المستوى الثاني: شرح كتاب: مقاصد الشريعة الإسلامية (الطاهر ابن عاشور)، وسيتم تحديد موعد هذه الدورة بعد انتهاء الأولى بإذن الله.

وقد حرصت الجمعية على أن يكون الاشتراك في هذه الدورة متاحاً للجميع قدر الاستطاعة، فجعلت رسم الاشتراك للدورة الواحدة: عشرين جنيهاً، شاملة الكتاب المقرَّر، وعلى الراغبين في الاشتراك تسجيل أسمائهم بمكتب التبرعات بمقر الجمعية، من الساعة التاسعة صباحاً، حتى التاسعة مساءً.

كما يمكنكم الاستفسار عن مزيد من المعلومات عن طريق الاتصال الهاتفي برقم:

(01006638604) أو (01205186767).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Back To Top